مول اسطنبول: علامة فارقة في عالم التسوّق

يعتبر مول اسطنبول واحداً من أهمّ مولات اسطنبول الحديثة ويتميّز بامتداده على مساحة واسعة، وربّما تستغرق أكثر من يوم للتمتّع بالتجوال فيه واكتشاف جميع أسراره.

وكان المجمّع التجاري الضخم قد افتتح سنة 2014 ويتألّف من ستّة أبراج تمّ استلهام تصميمها من مدينة اسطنبول ذاتها، حيث يتكون المجمّع من 4 أبراج سكنيّة، وبرج للمكاتب، ومبنى كبير مخصّص للفندق والوحدات الفندقيّة، ومركز تجاريّ ضخم للتسوّق.

أين يقع مول اسطنبول؟

يقع مول اسطنبول، أكبر مركز شامل للتسوق والترفيه والحياة العصرية في اسطنبول ضمن منطقة باشاك شهير التي تعتبر واحدة من أهمّ المناطق التي تشهد نموّاً وتطوّراً عمرانيّاً هائلاً ضمن الجانب الأوروبيّ من مدينة اسطنبول.

أقسام مول اسطنبول:

يتألّف مول أوف اسطنبول من أربعة أقسام كبرى هي:

  1. المجمّع السكني: ويضمّ شقق مول اسطنبول.
  2. فندق مول اسطنبول: يضمّ الشقق الفندقيّة.
  3. بناء المكاتب التجارية: يضمّ مكاتب مول إسطنبول.
  4. مول التسوّق: محلات مول إسطنبول.

بأكثر من 350 متجراً وآلاف العلامات التجاريّة الفاخرة محلّيّاً ودولياً، يجمع مول إسطنبول بين التسوّق والثقافة والفنّ إلى جوار الترفيه تحت مظلة واحدة، ويعطي قيمة مضافة لمفهوم التسوّق على المستوى الوطنيّ التركيّ خاصّة والأوروبّيّ عامّة.

مول إسطنبول

وتبلغ مساحة مول التسوّق ما يقارب 156 ألف متر مربع، وتمّ تصميمه بشكل رائع موزع على 4 طوابق كبرى، وقد استوحيت التفاصيل المعمارية لمول إسطنبول من الطراز الهندسي الدقيق لجامع السلطان أحمد، وساحة تقسيم التاريخية، وقصر يلدز العثماني؛ حيث يوفّر المجمع لزواره جواً محبّباً عبر قاعاته الرحبة، وسقوفه الزجاجيّة التي تمرّر أشعة الشمس لاستثمارها في إضاءة طبيعيّة مريحة إلى أقصى حدّ ممكن، لذلك تصبح مشاهدة جميع المتاجر الموجودة في كلّ طابق أثناء التجوال أمراً في غاية اليسر والجمال.

تتنوع معروضات المتاجر بين الأزياء، والإلكترونيات، والأطعمة الفلوكلورية، وأثاث المنزل والمفروشات، وألعاب الأطفال، إضافة إلى هايبر ماركت ضخم يوفر احتياجاتكم كافة؛ جدير بالذكر أن مول اسطنبول الكبير يحوي عديداً من الماركات العالمية التي تعرض أحدث صيحات الموضة والألبسة النسائية والرجالية وكذلك أزياء مميزة للأحبّة الأطفال.

كما يستضيف المول دورياً العديد من المعارض العالميّة والمهرجانات، التي تعرض مجوهرات، ولوحات، وتحفاً، ومشغولات فنية أصيلة، وزينات موسمية، قادمة إلى اسطنبول من كافة أصقاع الدنيا.

ونظراً لتموضع موقع مول اوف اسطنبول في قلب منطقة باشاك شهير، على الطريق السريع TEM  الذي يربط الطرفين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول؛ يسهل الوصول بسهولة إلى Mall of Istanbul من خلال حافلات النقل العام، وكذلك خطوط المترو، وخدمة النقل التردّدي المجانية إلى المول ومنه، للزوّار المقيمين في أشهر فنادق اسطنبول.

مول أوف إسطنبول

ضمن مول اسطنبول: تعرّف على أكبر مدينة ملاهي داخلية في أوروبا

أراجيح عملاقة، مكوكّات فضاء فائقة السرعة، أنفاق مرحة، فندق تخيلي فريد من نوعه على مستوى تركيا يبثّ الرعب ويتفجّر بألعاب الخوف والأشباح!!

فضلاً عن نقاط لشراء وتقديم الهدايا، ولحظات مفعمة بالحماسة والمتعة تقضونها برفقة كامل أفراد العائلة في MOIPARK أكبر مدينة ترفيهية داخلية في أوروبا، وتعد من أهم المدن الترفيهية في تركيا والشرق الأوسط، وتمتد على مساحة 12 ألف متر مربع داخل مول اسطنبول.

وبين بيت المرح، والعجلة الدوارة، وسيارات الصغار، ومركبات التصادم، وصيد الأسماك البلاستيكية، والسفينة الطائرة، وعربات الخيول، ستتعالى ضحكات أطفالكم وهم ينزلقون بسرعة على سكك القطارات الملتوية بين طابقين ممتلئين بكافة أنواع الألعاب الرائعة في سعادة غامرة، إضافة إلى عشرات الألعاب الأخرى الممتعة للصغار والكبار، ضمن أجمل وأكبر مدينة ألعاب داخلية في أوروبا  MOiPARK  تقع في Mall of Istanbul حيث لا حدود للإثارة واللعب.

مول اسطنبول الكبير

كما تتوفّر أعداد من ألعاب التحدي والتنافس بين لاعبين، وألعاب رياضية تعتمد الجهد العضليّ، علاوة على وجود صالة بولينغ حديثة، وحلبة سباق ضخمة، ألعاب الشقلبة العملاقة، والمركبات عالية السرعة.

كما يوفّر أصدقاؤنا الظرفاء Rockheads  ركناً خاصاً لمناسباتكم السارة، ويشاركون أطفالكم في إطفاء شموع ميلادهم السعيدة، وتقطيع قوالب الكعك اللذيذة، وتوفير أزياء الشخصيات الكرتونية للأطفال، ويشاركونكم بطاقات الألعاب والنقاط، حيث تقضون يوماً لا ينسى في ربوع حديقة Moipark  داخل مول اسطنبول، وتتناولون مع أطفالكم وجباتهم اللذيذة وأنواع الحلوى المفضلة لديهم ضمن المطعم والمقهى الجميل في زاوية الحديقة، وتشترون حلوياتكم وتذكاراتكم الفريدة على شكل مجسمات وألعاب قطنية لأبطال الحديقة من المتجر المخصّص... تعال إلى حديقة  MOIPARK في مول اف اسطنبول ليبدأ المرح الآن!

مول اسطنبول أفضل مول في أوروبا!

بسجلّ ممتلئ بالإنجازات، وتاريخ حافل بالجوائز، حصد مول إسطنبول جوائز دوليّة عدة خلال سلسلة عمليات التطوير التي نفذها؛ حيث تم اختياره كـ "أفضل مشروع مدمج متعدد الاستخدام"، و"أفضل مشروع لتطوير مركز تسوق" عند توزيع جوائز أوروبا العقارية للعام 2011.

مولات إسطنبول

وفي وقت لاحق أيضاً فاز مول اسطنبول بجائزة "المشاريع المستقبلية عالية الإنجازفي حفل توزيع جوائز RLI للعام 2011 الذي نظمته مجلة عالمية رائدة في قطاع البيع بالتجزئة والترفيه.

في أعقاب ذلك حصل مول اسطنبول على لقب "أفضل مركز تسوق" للعام 2015 ضمن حفل توزيع جوائز المدينة، المعني بتحديد أفضل ما في صناعة العقارات الفاخرة.

كما أثبت مجمع اوف اسطنبول نجاحه على الساحة الدولية، من خلال الفوز بجائزة "أفضل مركز تسوق في أوروبا" ضمن فئة "مراكز التسوق الضخمة" المصنفة من قبل مجلس مراكز التسوق العالمية ICSC.

الخدمات المتاحة في مول اسطنبول

يوفّر مول اسطنبول مجموعة من الخدمات الهامة التي تكفل راحة السكان والنزلاء والزوار على حد سواء ومن أهمها:

  • أجهزة الصراف الآلي.
  • غرفة للأمومة والأطفال.
  • كراسي متحرّكة.
  • صناديق أمانات.
  • مكتب استعلامات.
  • صرّاف عملات أجنبية.
  • شبكة إنترنت لاسلكية (واي فاي).
  • نقطة إسعافات أولية.
  • دورات مياه رحبة.
  • مرآب مجاني لوقوف السيارات.
  • خدمة صف السيارات (خدمة فالي).
  • محطة لسيارات الأجرة.
  • خدمات النقل التردّدي.
  • نقطة تحميل وتنزيل الركاب.
  • مواقف عائليّة.
  • مواقف دراجات.
  • نقطة استرداد قيمة ضريبة المشتريات (ضريبة القيمة المضافة KDV)
  • جلسات خارجيّة.
  • جلسات داخليّة.
  • مصلى وجامع (تقام فيه صلاة الجمعة).
  • تسهيلات لحركة ذوي الاحتياجات الخاصّة.
  • ديكورات عصريّة مميّزة.

أكبر مدينة ملاهي

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!